أهم الأخبارسوق العمل

خطوات التسجيل للحصول على منحة 1000 جنيه من القوى العاملة

حرص من الرئيس السيسي على تقديم كافة سبل الرعاية سواء ماديًا بمنحة 1000 جنيه شهريًا للعمالة الغير المنتظمة، ورعايا اجتماعية وطبية لهم، حيث هناك حزمة من الدعم المادي والطبي للعمالة الغير منتظمة تقدمها وزارة القوى العاملة، ولكن للعاملين المسجلين فقط لدى الوزارة.
وعن تسجيل العمالة الغير منتظمة 2023 لأول مرة، على العامل الذي يريد تسجيل بياناته للاستفادة من منحة 1000 جنيه شهريًا، التوجه إلى المقاول الذي يعمل معه، وتسجيل كافة بيانات التي سيطلبها المقاول منه، وبعدها سيجمع المقاول بيانات العمال والذهاب إلى الوزارة لتسجيلهم، ليحصلوا على المنحة الشهرية والدعم المقدم من وزارة القوى العاملة للعمالة الغير منتظمة.
وعلى العامل سرعة تسجيل نفسه لدى المقاول، وذلك قبل الانتهاء من التسجيل وتحديد موعد الصرف، ولا يوجد تسجيل فردي حتى الآن عبر موقع وزارة القوى العاملة.
وعن حقيقة وجود رابط جديد لتسجيل وتحديث بيانات العمالة الغير منتظمة، لم تعلن وزارة القوى العاملة عن أي روابط إلكترونية لتسجيل العمالة الغير منتظمة 2023 خلال الوقت الراهن، ولكن موقع وزارة القوى العاملة مفتوح خلال الفترة الحالية فقط، لتسجيل راغبي العمل، وتسجيل طلبيات الشركات وتراخيص عمل الأجانب، وكذلك تسجيل بيانات العاملين المصريين بالخارج والعائدين منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى