وظائف صيادلة

الدكتور أسامة عبد المنعم يقترح بإنشاء وزارة للتنمية البشرية لتعزيز قدرات الشباب

اقترح الدكتور أسامة عبد المنعم، خبير التنمية المحلية، إنشاء وزارة للتنمية البشرية لتنمية قدرات ومهارات الشباب وتغيير ثقافة الشباب تجاه العمل على أن يتم اختيار أحد الخبراء الشباب لقيادتها ممن لديه القدرة على تنمية المعرفة والمهارات المكتسبة.
كما ناشد الدكتور أسامة عبد المنعم كل الوزارات الموجود بها قطاعات مسئولة عن الثقافة مثل التعليم والثقافة والشباب والاعلام والوزارة الجديدة التي يفضل أن تكون اسمها التنمية البشرية والتوظيف، حيث يجب أن يكون لديهم مشروع وطنى موحد لتغيير ثقافة الشباب وخاصة الثقافة المرتبطة بالعمل والإنتاج فكثير من الشباب لم يحرك ساكنًا لنفسه وبلده لأنه يظن أن أى عمل سيقدم عليه ليس له علاقة بطموحاته.
وقال الدكتور أسامة عبد المنعم، إن مقترح إنشاء وزارة للتنمية البشرية سيعمل على تحسين مستوى أداء الفرد فإذا كان الفرد جديدًا في عمل ما، يتم تدريبه على اتقان عمله وكيفية انجازه بكفاءة أما إذا كان الفرد من الأشخاص الذين لديهم خبرة في العمل فيتم تنمية ما لديه من خبرات.
وأكد خبير التنمية المحلية، أن المقترح سيعمل على تغيير الثقافة السلبية بشكل كبير وبناء انسان يدرك ماهى أهمية الوقت وماهو أهمية دوره وكيفية استغلال طاقاته ومواهبه ووضع أهداف لحياته بالإضافة إلى بناء انسان قادر على مواجهة الحياة والتغيرات التى تحدث حوله بشكل ايجابى وفعال.ؤ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق