وظائف صيادلة

خبير تنمية يقترح تعيين القيادات من خلال مناظرات عامة وعلنية

اقترح الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية أن يتم اختيار القيادات وموظفى الدولة كما يحدث فى دولة سنغافورة من خلال مناظرات علنية وعامة بحيث يحصل موظف القطاع العام على رواتب تنافسية مثل القطاع الخاص إن لم يكن أعلى، إلى جانب الشفافية وانخفاض نسبة الفساد الإدارى والمالى.
وقال الدكتور أسامة عبد المنعم، إن هذه التجربة ليست خيالية ولكن تم تطبيقها من قبل فى سنغافورة حتى أصبحت تتصدر المراتب الأولى لمؤشر الشفافية الذى تصدره منظمة الشفافية الدولية، وتم القضاء على الفساد المالي والإداري الذي يحتوي على قدر من الانحراف المتعمد في تنفيذ العمل المالي والإداري المناط بالشخص.
وأضاف عبد المنعم: أتمنى أن تصل فكرتى للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى لإصدار قرارا بأن يتم اختيار وتعيين الوزراء والمحافظين ورؤساء الأحياء والمدن ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات ورؤساء شركات قطاع الأعمال وما شابهها من وظائف عامة عبر مناظرات عامة مفتوحة للجميع أو حتى لو ممكن أن تذاع تلفزيونيا على الهواء مباشرة.
وأشار خبير التنمية المحلية إلى أن هناك دولًا كثيرة تعتبر من الأفضل وخاصة لتميزها فى إظهار عنصر الشفافية، وخاصة أن ظاهرة الفساد المالي والإداري ظاهرة طبيعية في المجتمعات عموما وموجودة ولكنها تتباين في درجاتها تبعا لمدى فاعلية المؤسسات الرقابية وانتشار الوعي الأخلاقي والقانوني والإداري في الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق