وظائف صيادلة

البوابة نيوز..خبير تنمية محلية: الارتقاء بالتعليم من أسس بناء المجتمعات المتقدمة

قال الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة “يا أبناء مصر اتحدوا”: إن التعليم هو اللبنة الأساسية التى يجب أن توضع قبل أى شىء لبناء المجتمعات المتقدمة والتى يترتب عليها صناعة الدول الحديثة، ذلك لأن التعليم هو شريان الحياة للمجتمعات في مسيرتها نحو التقدم والعلياء ويعمل على تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي وفي مختلف نواحي الحياة.

وأضاف عبد المنعم: أن التعليم العالي هو كلمة السر في نجاح أي دولة اقتصاديا واجتماعيا وعلميا بل سياسيا أيضا لذا إن أرادت أي دولة الارتقاء بمستوى المجتمع اجتماعيًا أو اقتصاديا أو سياسيا، فيجب عليها الاهتمام بمستوى التعليم عامة والتعليم العالي خاصة ومن ثم يجب تخصيص نسبة كبيرة من ميزانية الدولة للتعليم العالي والبحث العلمي.

وتابع: أن منظومة التعليم من المشاريع الحساسة للغاية لكونها تمس مستقبل ومصير بلادنا المرهون بخلق أجيال جديدة لديها المقدرة على صنع مستقبل أفضل لأنه يمضي بالمجتمعات قدما نحو التقدم ومواكبة كل ما يستجد من تطورات.

وأكد خبير التنمية المحلية، أن التعليم يعمل على رفع الكفاءة الإنتاجية وزيادة المهارات لكل البشر، كما أن التعليم يعمل على إحداث الاستقرار السياسي والاجتماعي وهو ما يعد شرطا ضروريا للتنمية الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق