وظائف عامة

الدكتور أسامة عبدالمنعم:السيسي حقق ما عجز عنه سابقوه خلال زيارة أمريكا

قال الدكتور أسامة عبدالمنعم، خبير التنمية المحلية، المنسق العام لحملة ” يا أبناء مصر اتحدوا”، اليوم الثلاثاء: إن الرئيس عبدالفتاح السيسى حقق ما لم يستطع أى رئيس قبله أن يحققه حينما اقتنعت الولايات المتحدة الأمريكية بأن مصر رأسها برأس أى دولة، وحينما أكد ترامب على ضرورة دعم الدولة المصرية دون شرط.
وقال عبدالمنعم في تصريحات خاصة لـ”البوابة نيوز” إن هذه الزيارة سيكون مردودها معكوسا بإزالة كثير من همومنا الاقتصادية والأمنية التي تواجه البلاد، كما أن الزيارة والمباحثات حملت رسالة واضحة بأن مصر سوقها مفتوحة وعناصر السوق والاستثمار فيها واعدة أمام المستثمرين الأمريكان.
وأضاف أن الإدارة الأمريكية ترى أن مصر هى قائدة منطقة الشرق الأوسط، وأن مصر هى رمانة الميزان للمنطقة بالكامل، ولهذا سيتم تصحيح مسار العلاقات الدبلوماسية بين البلدين للوصول إلى السلام والديمقراطية وتطهير منطقة الشرق الأوسط من الارهاب والتطرف.
وأشار عبد المنعم إلى أن قرار زيارة الرئيس السيسى لأمريكا جاءت في توقيت مثالي جدا، لكونه يأتى بعد فعاليات القمة العربية، وبالتالى تم نقل متطلبات العرب لأمريكا.
وأكد عبدالمنعم أن الزيارة أكدت على الثقة في استقرار الأوضاع في مصر، كما أن الزيارة عملت على تقريب وجهات النظر بين مصر وواشنطن، ولتعريف المجتمع الدولي بحقيقة ما يحدث في مصر وحجم التحدي الكبير الذي يقابلها من خلال حربها على الإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق