اهم الاخباروظائف صيادلة

وزير القوى العاملة : مد مشروع “وظائف لائقة لشباب مصر” بـ 5 ملايين دولار

وقع وزير القوى العاملة محمد سعفان ، بروتوكول التعاون مع منظمة العمل الدولية ، ويقضي بمد النطاق الجغرافي لمشروع “وظائف لائقة لشباب مصر- معا لمواجهة التحدي” ليشمل محافظة الأقصر ، بقيمة إضافية إجماليه قدرها 5 ملايين دولار كندي، علي أن يستمر المشروع حتي مارس 2019 .

وقال سعفان ، فى بيان صحفى ، سوف يسهم في تدريب أكبر قدر من الشباب لإعدادهم وتأهيليهم لإيجاد وظيفة لائقة ومرتب جيد، فضلا عن تأهيلهم لعمل مشروع بحيث يكون صاحب عمل، مشيرا إلي أن المشروع سيعالج تحديات الشباب فى سوق العمل على المستوى الإقليمى من خلال تصميم وتنفيذ السياسات والخدمات ذات الصلة بتشغيل الشباب ، فضلا على الحد من تهميشهم فى سوق العمل من خلال برامج التوظيف وتوفير فرص العمل .

ودعا الوزير ،  الشباب لتغير ثقافة العمل ، وأن يقبلوا العمل بالمرتبات المتاحة كبداية، بدلا من المكوث بالمنزل بدون عمل، وفى نفس الوقت يجب على الشاب العمل على تنمية وتطوير مهاراته، حتى يستطيع الوصول إلى فرصة عمل تتلاءم مع قدراته ومهاراته ويحقق فيها أحلامه بالراتب المناسب.

من ناحية أخرى  افتتح وزير القوي العاملة محمد سعفان ، اليوم الأحد،  البرنامج التدريبي حول ” كيفية كتابة مقترحات مشروعات ناجحة ” ويستمر 5 أيام ، بحضور بيتر فان جوى ،  مدير الفريق الفني للعمل اللائق لدول شمال إفريقيا ، ومدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

وقال “سعفان”  إن الوزارة تسعى إلى إعطاء الاهتمام الكامل لتدريب شباب ديوان عام الوزارة ومديريات القوي العاملة بالمحافظات ، خاصة فى الظروف التى تمر بها البلاد فى الوقت الحالى والذي يحتاج إلى بذل كل الجهد حتى نعود بمصر إلى مكانتها التى تستحقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق